التخطي إلى المحتوى

البلغم من الأمور التي تتسبب في عناء الكثير من الناس مما يجعلهم يرغبون في معرفة وصفات طبيعية طاردة للبلغم لحل هذه المشكلة بشكل طبيعي وبدون مواد كيميائية تدخل الجسم، حيثُ أن البلغم من الأشياء التي تسبب انزعاج لأنه يتوقف في الحلق ويسبب اختناق ومع تغير الجو الكثير يتعرض للإصابة  بالبلغم ولهذا نعرض لكم وصفات طبيعية طاردة للبلغم بأنواع مختلفة.

وصفات طبيعية طاردة للبلغم 

يمكنك القضاء على البلغم وحل مشكلتة بوصفات طبيعية وسهلة وتتمثل وصفات طبيعية طاردة للبلغم كالآتي:

الكركم:

استخدام الكركم في تحضير الأطعمة أو تناوله مشروباً  من الوصفات السريعة للقضاء على البلغم المتراكم، وأفضل طريقة لعلاج البلغم بالكركم هو غلى كوب من الحليب وتوضع عليه ملعقة من الكركم وملعقة من عسل النحل وتناوله صباحاً، كما يمكن عمل الكركم غرغرة من خلال وضع ملعقة من الكركم على ربع كوب ماء دافئ والقليل من الملح وتقليبهم واستخدامهم كغرغرة مع التكرار اليومي ستلاحظ النتيجة.

الجزر: 

الجزر يعمل على تنقية وتنظيف القصبة الهوائية من المخاط الذي يكون متكون عليها وينظف أيضاً الصدر والشعب الهوائية، فيمكن من خلال تناول عصير من الجزر كل يوم مرتين على الأقل أو تناول الجزر بدون عصير مرات عدة في اليوم.

 

مشروب الزنجبيل:

الزنجبيل من المشروبات التي لها فاعلية كبيرة والذي يتم وضعه في أول قائمة وصفات طبيعية طاردة للبلغم وذلك لأنه قوي جداً ويقضي على البلغم من المرة الأولى لتناوله، فهو يُذيب البلغم ويقضي على الفيروسات التي تتسبب في تكوين بلغم، ويمكن تناوله من خلال وضع ملعقة حجم صغير من الزنجبيل المطحون على كوب ماء مغلي وتغطيته بضع دقائق، ثم يتم وضع عسل نحل حسب الرغبة وتناوله ويفضل تكرار الطريقة ثلاث مرات في اليوم.

مشروب أوراق الجوافة:

 يمكن الاستناد على أوراق الجوافة كمشروب  علاجي من البلغم وما يتسبب به من التهاب واحتقان وغيره،  ويتم استخدام أوراق الجوافة للقضاء على البلغم من خلال نقع بعضً من أوراق الجوافة في ماء مغلي وتناوله طوال اليوم.

 

غرغرة الماء بالملح

الماء الدافئ مع الملح من الوصفات التي تقضي على البلغم من الأنف والحلق من المرة الأولى للاستخدام فهي لها فعالية في خروج البلغم على الفور عند الاستنشاق أو الغرغرة ولهذا ينصح باستخدامه ثلاث مرات يومياً.

 

زيت النعناع والليمون

الزيوت التي تكون مستخلصة من النعناع والليمون بشكل طبيعي من أحدى طرق العلاج القوية للبلغم وتكون قوتهم في إزالة البلغم سريعة، كما أن هذه الزيوت تقضي على السعال والكحة وتهدئ حساسية الصدر، ويمكنك الاستفادة من الزيوت للتخلص من البلغم عن طريق وضع خمسة عشر نقطة من زيت النعناع أو زيت الليمون على كوب ماء ساخن ويمكن إضافة زيت جوز الهند لنتيجة أسرع أو خلط أكثر من نوع زيت واستخدامه للاستنشاق، ويفضل عمل مساج به في منطقة الصدر حتى يتم القضاء على البلغم نهائياً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *